تحميل افضل 8 برامج محاكي اندرويد للكمبيوتر

يفضل العديد من الأشخاص استخدام محاكي أندرويد على الكمبيوتر قد لا يكون لتجربة النظام، ولكن لتشغيل ألعاب وتطبيقات النظام التي ربما لا يستطيع الهاتف الذكي تشغيلها. يوجد العديد من محاكيات الأندرويد التي تسمح لك بتشغيل نظام الأندرويد على الكمبيوتر لكن بكل تأكيد منها ما هو أفضل ومنها على عكس ذلك. ولهذا نضع لكم في هذه المقالة أكثر وأفضل 8 برامج محاكي اندرويد شيوعاً.


افضل 8 محاكيات اندرويد للكمبيوتر مجانا 2021
محاكي أندرويد

ما هو محاكي الأندرويد

المحاكي هو عبارة عن برنامج برمجي يشبه نظام الأندرويد الافتراضي virtual صُمم ليعمل على اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وبعض الأنظمة الآخرى. يقوم محاكي أندرويد بنفس أداء ووظائف النظام الحقيقي أي يمكنك من خلاله تحميل وتشغيل جميع ألعاب وتطبيقات الأندرويد المُفضلة لديك اونلاين.

للمحاكي عدة استخدامات ليس فقط لتشغيل لعبة أو تطبيق، فهُناك العديد من مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة تعد المحاكيات بالنسبة لهم من البرامج الضرورية لاختبار التطبيقات الجديدة وتصحيح الأخطاء لتتناسب مع الجوال، فعلى سبيل المثال في حال قمت بإنشاء لعبة أو تطبيق جديد تحتاج إلى اختباره على العديد من أجهزة الهواتف قبل رفعه على متجر جوجل بلاي، لكن باستخدام محاكي أندرويد يمكنك استبدال عن جميع الهواتف ببرنامج واحد.

من ناحية أخرى، يوفر محاكي أندرويد لمحبي الألعاب تجربة تحكم مُشابهة لألعاب الكمبيوتر من ناحية القوة، وتكبير حجم الشاشة، وأستخدام الماوس ولوحة المفاتيح كوحدات تحكم. ستلاحظ أثناء لعب الألعاب على بعض المحاكيات اختلاف في مفاتيح توجيه اللاعب، ستحتاج إلى تعيين مفاتيح التحكم لتتناسب مع اللعبة. مع ضبط جودة الصورة والصوت، واستمتع باللعب بوضع ملء الشاشة.


أفضل 8 برامج محاكي أندرويد للكمبيوتر

محاكي أندرويد BlueStacks

يعد BlueStacks واحد من أشهر محاكيات الأندرويد المجانية التي تتيح لك تشغيل ألعاب وتطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بنظام الأندرويد على الكمبيوتر، يشبه المحاكي نظام الأندرويد الحقيقي تماماً يمكنك من خلاله تحميل وتشغيل أي تطبيق من متجر جوجل بلاي أو تنزيل تطبيقات بصيغة apk من مصادر خارجية وتثبيتها مباشرة. يحتوي محاكي BlueStacks على العديد من المميزات والإمكانيات مثل إجراء المزامنة بين الكمبيوتر والجهاز المحمول، والتحكم من الماوس ولوحة المفاتيح عند اللعب، وإنشاء اختصارات التطبيقات على سطح المكتب لتشغيلها بسرعة، سهولة التثبيت والاستخدام، وغيرها.


متطلبات تشغيل محاكي BlueStacks

  • نظام التشغيل: ويندوز 10/8/7/Mac OS (64 بت / 32 بت).
  • المعالج: Intel أو AMD.
  • ذاكرة الرام: 2 جيجابايت أو أكثر.
  • كرت الشاشة: Intel أو NVIDIA أو AMD يدعم OpenGL أو directx 9 أو أحدث.
  • مساحة حرة على القرص الصلب: 5 جيجابايت أو أعلى.


محاكي أندرويد NoxPlayer

اخترنا لكم NoxPlayer ثاني أفضل محاكي اندرويد مجاني لتشغيل ألعابك وتطبيقاتك المُفضلة في نظام الأندرويد على الكمبيوتر، يحتوي البرنامج على متجر جوجل بلاي لتنزيل التطبيقات، ويمكنك أيضاً تنزيل APK عن طريق المتصفح وسحب الملف إلى نافذة المحاكي للتثبيت. تعمل جميع الألعاب والتطبيقات على المحاكي بشكل أكثر سلاسة لتجربة لعب مستقرة لمحبي الألعاب القوية. يتميز برنامج NoxPlayer بإمكانية التحكم من الماوس ولوحة المفاتيح أثناء اللعب، وتغيير دقة نافذة المحاكي، استيراد وتصدير المجلدات والملفات من الكمبيوتر، تدوير شاشة المحاكي للوضع اللوحي أو الهاتف، وضع تكبير الشاشة بدلاً من شاشة الهاتف الصغيرة ، إلخ.


متطلبات تشغيل محاكي NoxPlayer

  • نظام التشغيل: ويندوز 7/8/10/Mac OS/XP SP3/Vista (64 بت / 32 بت).
  • المعالج: Intel أو AMD ثنائي النواة يفضل مع دعم المحاكاة الافتراضية.
  • ذاكرة الرام: 1.5 جيجابايت أو أكثر.
  • كرت الشاشة: Intel أو NVIDIA أو AMD يدعم OpenGL أو directx 9 أو أحدث.
  • مساحة خالية على القرص الصلب: 1.5 جيجابايت أو أعلى.


محاكي أندرويد MEmu

هذا المحاكي هو مُشابه للبرنامجين السابقين من ناحية الأداء، ويستهدف نسبة كبيرة من محبي ألعاب الكمبيوتر خصوصاً الألعاب الشهيرة مثل ببجي، فري فاير، كول أوف ديوتي وغيرها. حيث يحتوي على كافة الوظائف اللازمة للألعاب. ويتميز محاكي اندرويد MEmu بإمكانية تثبيت الألعاب والتطبيقات من متجر جوجل بلاي أو من المتاجر الآخرى أو من خلال تنزيل ملفات APK ثم السحب والإفلات في نافذة المحاكي، والقدرة على التحكم من لوحة المفاتيح والماوس في الألعاب، والسرعة في فتح التطبيقات، واختيار وضع النافذة أو ملء الشاشة وغيرها.


متطلبات تشغيل محاكي MEmu

  • نظام التشغيل: ويندوز 7/8/10/XP SP3 (64 بت / 32 بت).
  • المعالج: Intel أو AMD ثنائي النواة مع دعم المحاكاة الافتراضية.
  • ذاكرة الرام: 2 جيجابايت أو 4 جيجابايت لنظام x64.
  • كرت الشاشة: Intel أو NVIDIA أو AMD يدعم OpenGL 2.0 أو directx 9 أو أحدث.
  • مساحة حرة على الهارد ديسك: 5 جيجابايت أو أعلى.


محاكي أندرويد GameLoop

إذا كنت تبحث عن محاكي اندرويد لالعاب اونلاين يعد GameLoop أفضل محاكي للكمبيوتر على الإطلاق. يُعتبر GameLoop المحاكي الأساسي لتشغيل الإصدار المحمول من لعبة ببجي موبايل على الكمبيوتر، ووفقاً للمطورين فهي تتوافق معه بشكل أفضل من محاكيات اندرويد الأخرى. وبدأت GameLoop بإطلاق عدد قليل من الألعاب ثم اشتهرت بإطلاق لعبة ببجي موبايل، وتوسعت قائمة الألعاب المدعومة مثل فري فاير وكول أوف ديوتي وامونج اس وغيرها الكثير. ولا يزال GameLoop أفضل محاكي اندرويد من ناحية العاب اونلاين، ويقدم مستوى عالي الأداء وجرافيك عالي الدقة. يدعم GameLoop العديد من الألعاب المتوفرة على متجر جوجل بلاي، ولكن لن تكون خدمات جوجل بما في ذلك متجر جوجل بلاي مُثبتة على المحاكي، يجب تثبيت هذه الخدمات بشكل يدوي لتستطيع تحميل وتشغيل معظم التطبيقات. يتضمن المحاكي على بعض تطبيقات الأندرويد الشهيرة التي يتيحها المطورين للتثبيت، مثل تطبيق WhtasApp و Facebook و Bigo Live و YouTube بالإضافة لبعض التطبيقات الآخرى. يدعم GameLoop العديد من المميزات والإمكانيات مثل استخدم الفأرة ولوحة المفاتيح كوحدات تحكم في الألعاب، وضع تكبير الشاشة، التقاط الصور وتسجيل الفيديو أثناء اللعب ، إلخ.


متطلبات تشغيل محاكي GameLoop

  • نظام التشغيل: ويندوز 7/8/10/XP (64 بت).
  • المعالج: Intel أو AMD ثنائي النواة مع دعم المحاكاة الافتراضية.
  • ذاكرة الرام: 3 جيجابايت أو أكثر.
  • كرت الشاشة: Intel أو NVIDIA أو  AMD يدعم OpenGL أو directx 9 أو أحدث.
  • مساحة حرة على الهارد ديسك: 5 جيجابايت أو أعلى.


محاكي أندرويد LDPlayer

يعد برنامج المحاكاة LDPlayer أسرع وأخف محاكي أندرويد للكمبيوتر خصوصاً للأجهزة الضعيفة. ويقدم المحاكي أداء ممتاز مقارنة بالمحاكيات السابقة. يدعم LD Player تقنية المحاكاة الافتراضية virtual التي تسمح لك استخدام المحاكي مثل نظام الأندرويد الأصلي. يتيح لك LDPlayer تشغيل جميع تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر، وبالنسبة للألعاب فهو مناسب جداً من حيث الأداء العالي والرسوميات، وقادر على تشغيل أشهر الألعاب مثل PUBG Mobile و Free Fire و Call of Duty وغيرها. يحتوي المحاكي على متجر جوجل بلاي بالإضافة لمتجر المحاكي الأصلي الذي يوفره المطورين لتنزيل الألعاب المُحسنة بشكل خاص. يتميز برنامج محاكاة الأندرويد LDPlayer على العديد من المميزات منها: إمكانية تخصيص أنوية المعالج وتعيين مقدار ذاكرة الرام للحصول على أداء أفضل لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة، التحكم من لوحة المفاتيح والماوس في الألعاب، تخصيص ازرار لوحة المفاتيح والماوس، وضع تكبير الشاشة، تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت، إنشاء وحدات ماكرو ، إلخ.


متطلبات تشغيل محاكي LDPlayer

  • نظام التشغيل: ويندوز 7/8/10/XP (64 بت / 32 بت).
  • المعالج: Intel أو AMD ثنائي النواة مع دعم المحاكاة الافتراضية.
  • ذاكرة الرام: 2 جيجابايت وما فوق.
  • كرت الشاشة: Intel أو NVIDIA أو AMD مع دعم OpenGL أو DirectX 9 أو أحدث.
  • مساحة حرة على القرص الصلب: 2 جيجابايت أو أكثر.


محاكي أندرويد Andy

يعمل محاكي نظام الأندرويد Andy كبقية المحاكيات الأخرى. ومن ناحية توافق أداء المحاكي مع الألعاب والتطبيقات يقدم Andy أداء جيد في أغلب الألعاب تقريباً ، بما في ذلك لعبة كلاش أوف كلانس، وكاندي كراش ، وغيرها. ومن ناحية التطبيقات يُعتبر محاكي Andy واحد من ضمن أفضل المحاكيات التي تعمل بأداء مُناسب جداً مع التطبيقات. يوفر المحاكي جميع الوظائف والمميزات الضرورية كـ التحكم باستخدام الماوس والكيبورد، تنزيل أي لعبة أو تطبيق من متجر Google Play، سحب وإفلات apk إلى نافذة المحاكي للتثبيت السريع، تبادل الملفات بين المحاكي والكمبيوتر، المزامنة مع الهاتف باستخدام خدمة Click Sync ، إلخ.


متطلبات تشغيل محاكي Andy

  • نظام التشغيل: ويندوز 10/8/7/Mac OS (64 بت / 32 بت).
  • المعالج: Intel Dual-Core أو AMD ثنائي النواة مع دعم المحاكاة الافتراضية.
  • ذاكرة الرام: 3 جيجابايت أو أعلى.
  • كرت الشاشة: Intel أو NVIDIA أو AMD يدعم OpenGL 2.1 أو DirectX 9 أو أحدث.
  • مساحة خالية على القرص الصلب: 10 جيجابايت أو أكثر.


محاكي أندرويد KoPlayer

يوفر لك هذا المحاكي تجربة تشغيل مثالية لألعاب وتطبيقات نظام الأندرويد العادية على أجهزة الحاسوب. ويركز مطورين البرنامج بشكل رئيسي على سرعة الأداء في الألعاب، لتجربة لعب مُناسبة على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة. قد لا تدعم هذه النسخة من المحاكي تشغيل بعض الألعاب القوية مثل ببجي. يحتوي KoPlayer على كافة المميزات الموجودة في نظام الأندرويد الحقيقي مثل توفر متجر Google Play، استخدام الميكروفون والكاميرا، تغيير اتجاه الشاشة (أفقي أو عمودي)، إظهار لوحة المفاتيح، ضبط مستوى الصوت، التقاط الصور وتسجيل الفيديو وغيرها. ومن المميزات الأخرى ايضاً القدرة على التحكم من لوحة المفاتيح والماوس أثناء اللعب، تخصيص مفاتيح لوحة المفاتيح والماوس للتحكم، تمكين وضع ملء الشاشة، إمكانية تشغيل يد التحكم.


متطلبات تشغيل محاكي KoPlayer

  • نظام التشغيل: ويندوز 10/8/7/Mac OS (64 بت / 32 بت).
  • المعالج: Intel أو AMD ثنائي النواة.
  • ذاكرة الرام: 2 جيجابايت أو أعلى.
  • كرت الشاشة: Intel أو NVIDIA أو AMD يدعم OpenGL 2.1 أو DirectX 9 أو أحدث.
  • مساحة خالية على القرص: 10 جيجابايت أو أكثر.


محاكي أندرويد Remix OS Player

أول ما يلفت أنتباه المستخدمين في هذا المحاكي هو تصميمه المُتشابه بنظام Windows و Mac OS من ناحية الاستخدام، النوافذ، وشريط المهام، ووضع التطبيقات المصغر ، وغيرها. في الحقيقة هذا ليس مجرد محاكي اندرويد فقط بل هو نظام تشغيل كمبيوتر مبني على نظام أندرويد x86. حيث يتيح مطورين البرنامج نُسخ مخصصة لأختيار إذا كنت ترغب بتنزيل البرنامج كـ محاكي في نافذة داخل نظام التشغيل أو تحميل البرنامج كـ نظام تشغيل وتثبيته بديلاً للنظام الحالي. يعمل هذا المحاكي بنظام أندرويد Marshmallow 6.0، والذي يسمح لك بتشغيل جميع الألعاب والتطبيقات المتوافقة مع إصدارات أندرويد السابقة مثل KitKats و Lollipops. يعد Remix OS Player أفضل بديل يمكنك الاعتماد عليه في تشغيل ألعابك وتطبيقاتك المُفضلة على الكمبيوتر، وله العديد من المميزات مثل: القدرة على التحكم من الماوس ولوحة المفاتيح وضبطها في الألعاب، تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي واستخدام خدمات جوجل، توفر متجر خاص بالمحاكي مع مجموعة كبيرة من التطبيقات المُحسنة، إمكانية تثبيت ملفات APK، تشغيل تطبيقات متعددة بوقت واحد ، إلخ.


متطلبات تشغيل محاكي Remix OS Player

  • نظام التشغيل: ويندوز 10/8/7 (64 بت).
  • المعالج: Intel Core i3 أو Intel Core i5 أو Intel Core i7، معالجات AMD غير مدعومة.
  • ذاكرة الرام: 2 جيجابايت أو أعلى.
  • كرت الشاشة: Intel أو NVIDIA أو AMD يدعم OpenGL 2.1 أو DirectX 9 أو أحدث.
  • مساحة خالية على القرص: 8 جيجابايت أو أكثر.


ملاحظة: متطلبات تشغيل المحاكي قد لا تعني تشغيل الألعاب القوية مثل ببجي موبايل أو فري فاير أو غيرها. ولكن يمكنك تشغيل أغلب العاب الاندرويد العادية مثل كلاش اوف كلانس وصب واي، بالأضافة لأشهر التطبيقات مثل واتس اب، وفيس بوك، وإنستجرام، ويوتيوب. لذلك في حال لم تشتغل الألعاب القوية لديك قد تكون مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا تفي بمتطلبات تشغيل اللعبة.
في أمان الله.

إرسال تعليق

هناك 0 من التعليقات:

.Copyright © 2024 cnetjo.blogspot.com All Rights Reserved