أهم 17 تطبيق أندرويد يجب ان يتوفرها هاتفك

تُشكل تطبيقات الأندرويد إضافة مهمة للهاتف الذكي، حيث تتيح لك القيام بالعديد من الوظائف المختلفة. وهُناك العديد من تطبيقات أندرويد المفيدة التي ربما لم تسمع عنها من قبل، والتي قد نحتاجها دائماً في هواتفنا للمساعدة في القيام ببعض الأعمال سواء كانت على الهاتف او في حياتنا اليومية. في هذه المقالة سنتعرف على أهم 17 تطبيق أندرويد لا غنى عنها.


قائمة بأفضل 17 تطبيق أندرويد
تحميل أهم 17 تطبيق أندرويد مجانا

تطبيقات أندرويد

تطبيق مكافحة الفيروسات - Avast Antivirus

يساعدك هذا التطبيق على مكافحة جميع أنواع الفيروسات والحماية من أي تهديدات يتعرض لها نظام أندرويد. حيث يوفر التطبيق أداة لفحص التطبيقات التي يتم تنزيلها بحثاً عن التهديدات أو الإعلانات المزعجة، ويحمي خصوصيتك من خلال إظهار التنبيهات في حال وجود أي تطبيقات مصابة ببرامج التجسس. ويسمح لك التطبيق إمكانية تنشيط VPN على الجهاز لإخفاء موقعك الحقيقي، وهذا سيسمح لك بـ فتح المواقع المحجوبة أو المحظورة في بلدك. من ناحية أخرى، في حالة سرقة هاتفك يلتقط التطبيق صوراً وتسجيلات صوتية للسارق أو حتى تحديد موقعه الأخير على الخريطة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التحكم في الجهاز مثل تفريغ الذاكرة أو قفل التطبيقات باستخدام رمز PIN أو بصمة الإصبع أو استخدام رمز نمطي.


أو

تطبيق تنظيف الهاتف - Clean Master

قد يؤدي استخدام الهاتف لفترة طويلة دون تنظيفه من الملفات والبيانات غير المرغوب فيها إلى بطئ في أداء النظام، ولإبقائه يعمل بأفضل أداء يمكنك الاعتماد على تطبيق Clean Master حيث يعد أفضل تطبيق أندرويد على الإطلاق في تنظيف النظام من الملفات الزائدة والتقليل من درجة حرارته وتسريع وتحسين أدائه بشكل عام. كما يوفر حماية قوية لجهازك ضد الفيروسات.



تطبيق مايكروسوفت اوفيس - Microsoft Office

يُعتبر تطبيق مايكروسوفت أوفيس من أفضل الحزم المكتبية في إدارة أعمالك المكتبية من على هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد، وتقدم مايكروسوفت مجموعة مختلفة من برامج الأوفيس في تطبيق واحد مثل "وورد، إكسل، باوربوينت". ويعد مايكروسوفت أوفيس أفضل تطبيق أندرويد يمكنك استخدامه في الأعمال المكتبية والمهنية التي تتطلب إدخال البيانات أو تحرير ومعالجة الكلمات أو إنشاء العروض التقديمية.


أو

تطبيق فك الضغط - RAR

هل سبق وأن قمت بتنزيل تطبيق يأتي بصيغة XAPK؟ في الحقيقة سيقابلك يوماً هذا النوع مع الملفات. تُعتبر هذه الصيغة هي نفس صيغة التطبيق العادي APK، ولكن تأتي بشكل مضغوط لاحتوائه على ملفات إضافية تأتي بشكل منفصل، ولتتمكن من تثبيت اللعبة أو التطبيق تحتاج إلى تنزيل تطبيق RAR على هاتفك حتى تستطيع فك الضغط عن ملف التطبيق وتثبيته. يعمل تطبيق RAR على ضغط أو حفظ الملفات والتطبيقات بتنسيق "ZIP و RAR و RAR 4.x" وإعادة فك الضغط عنها لاحقاً، مع إمكانية حمايتها بكلمة مرور.


أو

تطبيق في بي ان - Turbo VPN

Turbo VPN هو تطبيق أندرويد مجاني يقوم بتغيير عنوان أي بي الخاص بجهازك إلى أي بي وهمي، بحيث إذا كان هُناك موقع أو لعبة محظورة في الدولة الذي تتواجد فيها، فقط بمجرد تغيير الأي بي سيتم تغيير مكان الدولة الحقيقي إلى دولة أخرى، وإخفاء موقعك الحقيقي، وحينها ستتمكن من كسر الحجب والدخول إلى المواقع أو الألعاب المحظورة. يحتوي التطبيق على العديد من عناوين IP الآمنة والمستقرة التي تمكنك الاتصال بالأي بي الذي تريده من عدة دول حول العالم. ويوفر هذا التطبيق خصوصية تامة وآمنة وتشفير للبيانات المرسلة عبر بروتوكول الإنترنت.


أو

تطبيق جوجل بلاي ستور - Google Play Store

يعد متجر جوجل بلاي من أشهر التطبيقات التي تسمح لمستخدمي نظام أندرويد بتثبيت التطبيقات على الهاتف. ويحتوي التطبيق على عدد كبير من الفئات المختلفة للعثور بسهولة على التطبيقات والألعاب والكتب والأفلام حسب الفئة. بالإضافة لقائمة تحتوي على أكثر التطبيقات شهرة وشعبية. ويضم متجر بلاي الملايين من التطبيقات المجانية باستثناء التجارية والكتب والأفلام والتسجيلات الصوتية، والتي يجب شراؤها مُقابل التنزيل.



تطبيق قياس سرعة النت - Speedtest

أصبح تطبيق Speedtest أكثر شيوعاً بين مستخدمي الهواتف الذكية الذين يريدون معرفة سرعة الإنترنت الحقيقية التي تقدمها الشركة المزودة لخدمة للإنترنت. حيث سيساعدك التطبيق باختبار سرعة التحميل والرفع ومستوى بينج الإنترنت بدقة عالية، واظهار مؤشر رسوم بياني فوري لمعرفة مدى استقرار الاتصال الحقيقي. ويتضمن Speedtest على خرائط تغطية LTE لاستكشاف تغطية مشغلي الشبكات في منطقتك، والأماكن التي يصل إليها تغطية. بالإضافة إلى ذلك يتيح المطورين أداة VPN مجانية محدودة البيانات.


أو

تطبيق الأذان ومواقيت الصلاة

أهم تطبيق إسلامي يجب توفره في جهازك الذي يعمل بنظام أندرويد. هذا التطبيق بمثابة رفيقك الدائم للحفاظ على صلاتك في مواعيدها، وتنبيهك بأوقات الصلاة حسب توقيت منطقتك، وتحديد اتجاه القبلة اعتماداً على موقعك. يتيح التطبيق عدة أصوات يمكنك اختيار أي منهما لتنبيهك عندما يحين وقت رفع الأذان. كما يمكنك أضافة صوت أذان جديد من هاتفك أو تسجيل الأذان بصوتك ووضعه كتنبيه.


أو

تطبيق نقل الملفات - MyAppSharer

يسهل MyAppSharer على نقل أي تطبيق مُثبت في جهازك إلى الأجهزة الأخرى. حيث يدعم التطبيق على العديد من الطرق لإرسال تطبيقاتك للأجهزة الأخرى مثل المشاركة عبر البلوتوث أو الواي فاي أو الرسائل أو عن طريق البريد الإلكتروني ، إلخ. وتتوفر طريقتان لنقل التطبيقات وهما "إرسال رابط التحميل أو إرسال ملف APK مباشرة للتثبيت". يسمح لك التطبيق بأخذ نُسخ احتياطية APK من التطبيقات من خلال تحديد التطبيق والنقر على عنصر المشاركة ثم اختيار Export to SD card وحفظه في الهاتف، بحيث إذا أردت تثبيته في وقت لاحق كل ما عليك هو التوجه لمسار التطبيق وتثبيته مجدداً. من مزايا MyAppSharer بإمكانك من خلاله إرسال تطبيقات متعددة في نفس الوقت، ويدعم البحث الفوري للعثور على تطبيقاتك بسهولة.


أو

تطبيق الطقس - Weather Clock Widget

حقيقةً هذا التطبيق استخدمه على هاتفي الشخصي منذ سنوات ولا استغني عنه في معرفة حالة الطقس. حسب استخدامي لهذا التطبيق اعتبره من أفضل التطبيقات التي توفر تنبؤات جوية دقيقة ومفصلة لأي مدينة أو منطقة بالعالم. حيث يبحث التطبيق عن مكان منطقتك بشكل دقيق، ومعرفة حالة الطقس الحالية، وتراكم المطر، ودرجات الحرارة، والرطوبة، والرياح. بالإضافة لذلك يعرض التطبيق توقعات الحالة الجوية بالساعات، ولعشرة أيام القادمة.


أو

تطبيق فتح الكتب - Google PDF Viewer

تعد قرأءة كتب PDF أمراً شائعاً على أجهزة الكمبيوتر، ومع تطور الهواتف المحمولة أصبح بإمكانك الأن تنزيل كتابة المُفضل من الإنترنت وقراءته من جهازك المحمول بدون أي تعقيد. ومن أجل عرض كُتب PDF وقراءتها على الجوال توفر جوجل تطبيق Google PDF Viewer للسماح لك بفتح ملفات PDF، والقدرة على البحث عن الكلمات في الكتاب، ونسخ النصوص، وطباعة الكتاب.


أو

تطبيق مسجل الشاشة فيديو - DU Recorder

إذا كنت ترغب في تسجيل الفيديو أو التقاط الصور من شاشة الهاتف بجودة عالية الدقة، فإنني أنصحك بتطبيق DU Recorder. يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات أندرويد المجانية التي تسمح لك بتسجيل الشاشة بجودة تصل إلى Full HD. ويوفر التطبيق الكثير من الخصائص والأدوات مثل تحرير مقاطع وإضافة الفلاتر وإضافة مقطع صوتي، ودمج الفيديو والصور معاً وضغط حجم الفيديو، بالإضافة للكثير من المميزات الضخمة التي اتركها لك لتكتشفها بنفسك.



تطبيق كتابة على الصور - المُصمم العربي

يعد تطبيق المُصمم العربي من أفضل تطبيقات أندرويد في تصميم الكتابة على الصور باللغتين العربية والإنجليزية، ويحتوي هذا التطبيق الرائع على عدد كبير من الخطوط الاحترافية. يمكنك ايضاً إضافة تإثيرات وملصقات وأشكال وعبارات على الصور، وإظهارها بتصميم احترافي وجميل.



تطبيق ارجاع صور - Restore Deleted Photos

تطبيق استرجاع الصور من الهاتف من أهم التطبيقات التي يحتاجها مستخدم نظام أندرويد دائماً في هاتفه، حيث يُعتبر المنقذ في حالة فقدان أو مسح الصور من الهاتف المحمول. يساعدك تطبيق Restore Deleted Photos على البحث عن الصور التي تم إزالتها عن طريق الخطأ وإعادتها مجدداً إلى الهاتف بنفس الجودة الأصلية لها.



تطبيق ضبط الستلايت

بمجرد تثبيت هذا التطبيق على هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد لن تحتاج إلى فنيين لتركيب صحن الستلايت بعد الآن، وستتمكن بنفسك من ضبط صحن الستلايت على القمر الذي تريده. يتيح لك التطبيق رؤية الأقمار الصناعية بتقنية الواقع المعزز لمعرفة الاتجاهات الصحيحة للأقمار في المكان الذي تتواجد فيه والوصول لأكثر من 200 قمر اصطناعي، وللبحث عن القمر بشكل أسرع يمكنك استخدام خيار البحث لتسهيل العثور على القمر.


أو

تطبيق ميزان ماء

ربما قد لا تصدق أن يوجد تطبيق ميزان ماء حقيقي يعمل على أجهزة الهواتف الذكية! في الحقيقة يتوفر هُناك تطبيق ميزان مائي أشبه بالميزان الحقيقي تماماً، حيث يساعدك في أغلب أعمالك المنزلية الخفيفة مثل تسوية حامل الشاشة على الحائط أو تسوية ميول الأسطح ، إلخ. ويتميز التطبيق بواجهة قياس حقيقية تعرض لك تسوية الأسطح بالسنتيمتر.



تطبيق التمارين المنزلية

يساعدك تطبيق التمارين المنزلية على بناء عضلات الجسم والحفاظ على لياقتك البدنية في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالة الجيم أو وجود مدرب أو أي معدات. ويوفر التطبيق جدول تمارين يومي لجميع عضلات الجسم الرئيسية مثل تمارين عضلات البطن والصدار والذراعين والظهر والكتفين، وغيرها. بالإضافة إلى تمارين لكامل الجسم. تم تصميم التمارين في هذا التطبيق من قبل خبراء متخصصين في هذا المجال، لذا يمكنك اعتماده في تمارينك دون تردد.


أو

في أمان الله.

إرسال تعليق

هناك 1 من التعليقات:

.Copyright © 2024 cnetjo.blogspot.com All Rights Reserved