10 برامج اساسية للكمبيوتر يجب ان تتوفر للجميع

للبدء باستخدام الكمبيوتر على اكمل وجه بعد تثبيت الويندوز تحتاج الى تثبيت مجموعة من البرامج الاساسية للكمبيوتر، والتي من المفترض ان تتوفر لدى كافة مستخدمي اجهزة الكمبيوتر. في هذه المقالة سنتعرف على البرامج المهمة التي تعتبر مكون اساسي لتتمكن من استخدام الكمبيوتر بشكل كامل.

برامج الكمبيوتر الاساسية بعد فورمات الجهاز
تحميل مجموعة برامج اساسية للكمبيوتر

البرامج الاساسية للكمبيوتر

برنامج DriverPack Solution

اهم البرامج الاساسية للكمبيوتر الذي تحتاجها بعد تثبيت الويندوز يسمح لك التعرف على قطع الجهاز التي بحاجة الى تعريف ويقوم بتعريفها بسهولة مثل لوحة الأم وبطاقة الصوت وبطاقة الفيديو وبطاقة الشبكة والواي فاي ومجموعة الشرائح والمودم وكاميرا الويب والأجهزة الأخرى. ويحتوي هذا البرنامج على حزمة تتكون من احدث برامج التشغيل الاساسية للكمبيوتر لتثبيتها على الجهاز وتحديثها تلقائياً. تحميل برنامج DriverPack Solution.

برنامج سي كلينر - CCleaner

استخدام الحاسوب لمدة طويلة قد ينتج تراكم في البيانات والملفات الزائدة التي قد تقلل من سرعة اداء الكمبيوتر مما قد يتسبب في اخطاء وبطئ بنظام الويندوز. سي كلينر احد برامج التنظيف الاساسية للكمبيوتر الذي لا استغناء عنه في تنظيف الويندوز من الملفات والبيانات الزائدة للتحسين من اداء النظام والحفاظ على سرعته وتجنب الاخطاء وبطئ عمل الجهاز. تحميل برنامج سي كلينر.

برنامج وينرار - WinRAR

بعض البرامج التي قد تقوم بتنزيلها من الانترنت تكون مضغوطة بصيغة مثل zip ولا تستطيع فتحها الا بواسطة هذا البرنامج. يعمل برنامج وينرار على استخراج الملفات او البرامج المحمية التي تكون مضغوطة. تحميل برنامج وينرار.

برنامج جيت اوديو - JetAudio

من البرامج الشهيرة والمجانية في تشغيل ملفات الصوت والفيديو مع امكانية تسجيلها وتحويلها الى تنسيقات مختلفية. تحميل برنامج جيت اوديو.

برنامج أفاست مضاد فايروسات - Avast Antivirus

لابد من وجود برنامج مضاد فايروسات اساسي للكمبيوتر لمكافحة ومنع دخول الفايروسات الى الجهاز وتوفير حماية اكثر فعالية لنظام الويندوز لمكافحة جميع انواع الفايروسات وبرامج التجسس و اي ملفات ضارة. تحميل برنامج أفاست مضاد فايروسات.

متصفح جوجل كروم - Google Chrome

احد اشهر المتصفحات في تصفح الانترنت حيث يسمح لك الوصول الى محرك البحث بسهولة، ويوفر لك تجربة انترنت اكثر سرعة وأماناً. تحميل جوجل كروم.

حزمة مايكروسوفت اوفيس - Microsoft Office

يعد مايكروسوفت اوفيس برنامج اساسي للكمبيوتر للقيام بالاعمال المكتبية كـ اجراء ادخال البيانات، والتحرير، ومعالجة البيانات، إلخ. ويتكون الاوفيس على مجموعة من الحزم مثل وورد، اكسل، باوربوينت وغيرها لمساعدتك في ادارة اعمالك. تحميل مايكروسوفت اوفيس.

برنامج أدوبي فلاش بلاير - Adobe Flash Player

وضيفة هذا البرنامج هو تشغيل الوسائط (ملفات FLV و SWF) لعرض مواقع الويب الذي تحتوي على مقاطع الفيديو او الالعاب او التطبيقات الفلاشية. تحميل فلاش بلير.

برنامج دايركت إكس - directx 11

يساعدك برنامج directx 11 على حل مشاكل رسائل الاخطاء التي تمنع تشغيل البرامج والالعاب، ويحسن من سرعة الالعاب وجودة الرسومات في الالعاب. تحميل directx 11.

برنامج نت فريم ورك - .NET Framework

يحتوي برنامج .NET Framework مجموعة من مكونات النظام المطلوبة لتشغيل البرمجيات على نظام التشغيل، وعدم مواجهة مشاكل في تشغيل البرامج. تحميل برنامج .NET Framework.

في أمان الله.

إرسال تعليق

هناك 0 من التعليقات:

.Copyright © 2024 cnetjo.blogspot.com All Rights Reserved