ما هو الفرق بين الدوفلو والنوفلو وايهما افضل استخدامه على موقعك

الروابط الخلفية او الباك لينك "دوفلو" و "نوفلو" من المهم ان تكون لديك دراية بينهم حيث يُعتبران من احد العوامل المهمة والاساسية في عملية تحسين سيو المدونة او الموقع على محركات البحث ، فاستخدام الاوسمة dofollow و nofollow بالشكل الصحيح سيعملا على تقوية الروابط الخلفية لموقعك الإلكتروني، وبهذا سيتحسن ترتيب الموقع على نتائج البحث.


ما هو الدوفلو dofollow والنوفلو nofollow وما الفرق بينهم
شرح الفرق بين الدوفلو والنوفلو

ما سنتعرف عليه من خلال هذه المقالة هو فهم الفرق بين الدوفلو والنوفلو وطريقة استخدامهما بالشكل الصحيحة لتقوية الروابط الخلفية وتحسين سيو موقعك في جوجل.

وبالنهاية سيكون لديك المعرفة في كيفية استخدام الدوفلو والنوفلو في الموقع، وتحدد ايهما افضل استخدامه.

ما هي الروابط الخلفية او Backlink؟

الباك لينك هو عبارة عن روابط تابعة لموقعك تُشير اليها مواقع خارجية، والباك لينك هو احد اهم عوامل السيو في تحسين الموقع على محركات البحث. فعندما تحصل روابط خلفية دوفلو من مواقع خارجية سيشكل اثر إيجابي كبير جداً على ترتيب موقعك.

الروابط الخلفية تكون على شكل روابط مدمجة على هيئة نصوص او كلمة او شكل رابط داخل المقالة، وعند النقر عليه ينقلك الى صفحة اخرى، وعادةً تكون هذه الصفحة هي قراءة موضوع اخر او الذهاب الى صفحة خارج الموقع وغيره.

الفرق بين الروابط دوفلو dofollow والروابط نوفلو nofollow

وسم الدوفلو dofollow

يُشير الوسم دوفلو بشكل عام الى عملية تتبع الروابط الموجودة على الصفحة سواء كانت روابط داخلية تنقلك الى صفحة اخرى في نفس موقعك او خارجية تنقلك الى صفحة لموقع اخر.

كيف تُفيد روابط دوفلو موقعي؟

عند قيامك باستخدام وسم الدوفلو في الربط الداخلي للمواضيع المشابهة ببعضها من نفس مشاركات المدونة او الموقع الخاص بك. بهذه الحالة ستُحسن من قيمة المواضيع وتقوية ظهورها في نتائج محرك البحث.

على سبيل المثال: اثناء كتابتك لمشاركة متعلقة في "الربح من الانترنت" ويوجد في مدونتك او موقعك مواضيع مشابهة تتحدث عن الربح من الانترنت فهنا نقوم بربط المواضيع الاكثر تشابهاً في نفس المقالة. فكلما كانت روابط المواضيع الداخلية لموقعك المشابهة متصلة ببعضها بوسم (dofollow) فسيكون لهذه الروابط الداخلية فائدة قوية جداً في تحسين ظهورها على محرك البحث.

روابط دوفلو الخارجية

هذه روابط دوفلو الخارجية هي عكس الدوفلو الداخلي فهي تعني وضع رابط يُشير الى موضوع او صفحة تابعة لموقع اخر غير مرتبط بمدونتك او موقعك.

ماذا يُفيد لو وضعت رابط دوفلو خارجي في موقعي؟

هذا ليس جيد بالنسبة لموقعك ان تضع روابط "دوفلو" لمواقع اخرى. ففي هذه الحالة اذا لم تضع سمة "نوفلو" عليها فانت تمنح هذا المواقع باك لينك من موقعك. فالروابط الدوفلو الخارجية يجب ان تكون على شكل وسم (نوفلو - nofollow) للحفاظ على قوة باك لينك موقعك.

كيف اضع وسم نوفلو على روابط الدوفلو الخارجية؟

من خلال ادارة المدونة تحرير المشاركة حدد النص الذي تريد دمجة مع الرابط ثم انقر على الارتباط ومن ثم تحديد علامة صح على (إضافة السمة 'rel=nofollow').


ما هي الاستفادة من الحصول روابط دوفلو من مواقع خارجية؟

حصولك على باك لينك دوفلو من مواقع اخرى هو احد افضل العوامل لتتصدر في النتائج الاولى في محرك البحث، واشهار المدونة او الموقع الخاص بك واعتماد ثقته من قبل جوجل. ولكن هُناك امور يجب ان توضح لك، وهي ان تكون المواقع التي تُشير لموقعك من نفس المجال الذي تتحدث فيه ، لكن هذا ليس شرطاً ولكن للحصول على اكبر فائدة لاخذ "باك لينك قوي"، والشي الاخر يجب ان تكون هذه المواقع مشهورة او زياراتها اعلى من زيارات موقعك ذو معدل ترافك مرتفع، والشي الاخر ايضاً عليك تجنبه هو وضع روابط عشوائية لموقعك في المدونات والمنتديات وغيره لان هذه تعتبره جوجل تحايل عليها من اجل الحصول على باك لينك، ولن يفيدك هذا في شي بل سيؤثر على ترتيب الموقع.

الوسم نوفلو nofollow

يُشير الوسم نوفلو على الرابط الى عملية عدم تتبع او اعطاء قيمة لهذا الرابط سواء رابط داخلي او خارجي.

وسم نوفلو يُستخدم للروابط الخارجية التابعة لمواقع اخرى مثل رابط لمصدر موضوع او رابط تحميل او موضوع في موقع اخر. وقد تجد غالبية المواقع المشهورة يضعون نوفلو على الروابط الخارجية الذي يشيرون فيها الى مواقع اخرى للحفاظ على قوة باك لينك مواقعهم.

اما في حال استخدمت وسم "نوفلو" على روابط المواضيع الداخلية المتصلة ببعضها فأنت لن تُعطي اي تصنيف او اهمية او باك لينك داخلي لروابط هذه المشاركات. لذلك وضحنا سابقاً أنه الروابط الداخلية يُستحسن ان تكون دوفلو.

الخلاصة:

الدوفلو والنوفلو هي من الاوسمة المهم استخدامها في موقعك الإلكتروني، ويجب عليك معرفة طريقة استخدامهما في الموقع سواء على الروابط الداخلية او الخارجية فالاستخدام الخاطئ للدوفلو او النوفلو سيؤثر على عملية تحسين قوة الروابط الداخلية، والتي بحاجة اليها لتحسين محتوى الموقع على محرك البحث.

في أمان الله.

إرسال تعليق

هناك 0 من التعليقات:

.Copyright © 2024 cnetjo.blogspot.com All Rights Reserved