ضبط علامات رؤوس برامج الروبوت في مدونة بلوجر وتجنب اخطائها

ماهي علامات برامج الروبوت او علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت في بلوجر وماهي افضل اعدادات يمكنك تحديدها والغاء تحديدها. سنفهم خطوة بخطوة كيف تقوم بتعديل وضبط اعدادات هذه العلامات واستخدامها بطريقة صحيحة.


اختيار افضل اعدادات لعلامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت لمدونات بلوجر
شرح علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت في بلوجر

طريقة شاملة ومفصلة لاستخدام وضبط تعيين العلامات وتجنب الاخطاء الذي قد تضر في ظهور الموقع في جوجل وضبط الخيارات الصحيحة الذي يجب عليك تفعيلها والغاء تفعيلها لعدم تجاهل نتائح محركات البحث لموقعك.

ماهي علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت

علامات برامج الروبوت في بلوجر تعمل هذه العلامات على الطريقة الذي تريد ان تظهر فيها محتويات المدونة في نتائج محرك البحث مثل اذا كنت تريد اظهار الوصف في اسفل العنوان او اخفائه او عرض النسخة المخبأة للمدونة او اخفائها وغيره، سنتعرف على كل هذا.

تحديد واستخدام خيارات علامات رؤوس برامج الروبوت بشكل عشوائي هو امر خاطئ وقد يؤثر على مدونتك وعدم فهرسة محتوياتها في نتائج البحث.


ضبط اعدادات علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت

الصفحة الرئيسية  - صفحات الأرشيف والبحث - التلقائي للمشاركات والصفحات.

all: تحديد هذه العلامة تعني السماح لبرامج الزحف بفهرسة مدونتك واظهار جميع صفحات ومحتويات المدونة في نتائج البحث.

noindex: اذا قمت بتحديد هذه العلامة ستمنع محركات البحث من فهرسة واظهار مدونتك ومحتوياتها في نتائج البحث.

nofollow: تحديد هذه العلامة سيمنع تتبع روابط الصفحة لكن لن تؤثر على فهرسة الصفحة. ولكن في حال قام موقع خارجي بوضع رابط الصفحة في موقعه فسيتم تمييزها تلقائيا على انها "nofollow".

none: هذه العلامة تجمع القيمتين "nofollow" و "noindex"  القيمة "nofollow" تعني منع تتبع الروابط الموجودة في هذه الصفحة اما القيمة "noindex" تعني منع الوصول للصفحة.

noarchive: في حال قمت بتحديد هذا الخيار لن تظهر كلمة "النسخة المخباة" بجانب صفحات مدونتك في نتائج البحث.


nosnippet: وضع تحديد على هذه العلامة سيمنع عرض "الوصف" في اسفل عنوان الموضوع في نتائج البحث.

noodp: اذا قمت بالغاء تحديد هذه العلامة سيقوم محرك البحث "جوجل" بعرض مقتطفات أوصافًا بديلة مأخوذة من "Open Directory Project" لتحسين علامة الوصف.

notranslate: حدد هذا الخيار اذا كنت تريد تعطيل ترجمة المدونة او الصفحة في نتائج محرك البحث. هذا سيظهر للناس الذي تستخدم لغة مختلفة عن لغة المدونة الخاصة بك.


noimageindex: اذا قمت بتحديد هذا الخيار ستمنع فهرسة واظهار الصور الموجودة في الصفحة على نتائج محرك البحث.

unavailable_after: هذا الخيار يمكنك من خلاله عمل تاريخ انتهاء للصفحة فبعد انتهاء هذا التاريح لن تظهر هذه الصفحة في نتائج محرك البحث.


افضل الخيارات لعلامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت

هذه العلامات الموجودة في الصورة هي المناسبة والافضل لاستخدامها على مدونتك ولتجنب اي عملية قد ثؤثر على تحسين المدونة في نتائج البحث.

نهاية الشرح. في أمان الله.

إرسال تعليق

هناك 3 من التعليقات:

.Copyright © 2024 cnetjo.blogspot.com All Rights Reserved