كتابة عنوان مقال متوافق مع السيو

طرق يتجاهلها ولا يعلمها اغلب اصحاب المواقع في انشاء و كتابة عنوان مقال متوافق مع السيو و محركات البحث، وكما نعلم ان كتابة عنوان الموضوع او المقالة هو من اهم العوامل الذي يجب عليك التركيز عليه اثناء كتابته ، وتطابقه مع المحتوى.


كيف تكتب عنوان مقال جذاب متوافق مع السيو ومحركات البحث الطريقة الصحيحة لانشاء عنوان مقال جذاب متوافق مع سيو محركات البحث
طريقة كتابة عنوان مقال
في هذه المقالة سنطرح فيها معلومات مهمة حول كيفية كتابة عنوان مقال جذاب وطريقة كتابة عناوين فريدة وصحيحة لتعزيز ظهور الموضوع في نتائج محركات البحث ، ونقر اكبر عدد من الناس على العنوان.

في الحقيقة الكثير من المدونيين واصحاب المواقع الذين يعملون بكل جهد على مواقعهم وينشئون المواضيع او المقالات ، ولكن لا يحصلون على زيارات او ترتيب جيد في نتائج البحث بسبب عدة أمور او أخطاء يقع فيها اصحاب المواقع قد تحرمهم من تحسين او اظهار المواضيع في محركات البحث.

بدايةً مع اهم الخطوات الاساسية في كتابة عنوان مقال.

1. عنوان مقال جذاب

الخطوة الاساسية في العنوان هو كتابته بشكل جذاب عنوان المقالة الجذاب هو سيحدد في استمرار الناس في قراءته والنقر عليه او تجاهله وعدم النقر عليه.
لذلك اثناء كتابة عنوان مقال أحرص ان تكتبه بشكل ينجذب الناس للنقر عليه ، وحاول ان تكون الكلمات الاساسية المستهدفة الذي يتحدث عنها الموضوع في بداية العنوان.

كيفية كتابة عنوان مقال جذاب

الخطوة الاولى: لكتابة عنوان مقالة جذاب استخدم في العنوان هذه النقطتين " : " مثال عند كتابة موضوع معيين قم بكتابته بهذه الطريقة.
"انشاء عنوان مقال: 9 طرق لكتابة عنوان مقال جذاب"
"7 نصائح: لكتابة مقالة متوافقة للسيو 2021"
"إصلاح: مشكلة خطا..."
كتابة العناوين بهذه الطرق قد تحسن من نسبة ظهور الموضوع ونقر الناس لعنوان المقال.

الارقام في عنوان المقال

الخطوة الثانية: في انشاء عنوان جذاب حاول ان تستخدم الارقام في العناوين ، ان كتابة الارقام في عنوان المقالة ستزيد من جاذبية العنوان والنقر عليه.
مثال:
بدلاً من كتابة هذا العنوان "تسعة طرق لانشاء عنوان مقال جذاب"
اكتب هذا العنوان.
"9 طرق لانشاء عنوان مقال جذاب"
استخدام الارقام في العنوان ستزيد من نسبة الظهور والنقر على المقالة اكثر من نسبة العنوان الذي لا يحتوي على ارقام.

كتابة كلمات جذابة في عنوان المقال

الخطوة الثالثة: لكتابة عنوان ينجذب الناس اليه اكتب هذه الكلمات في العنوان.
أسرار ، نصائح ، خطوات ، خطوة ، طرق ، خدع ، أفكار ، اسباب ، درسا ، استراتيجيات ، حقائق ، مبادئ.
مثال:
"9 نصائح لكتابة عنوان مقالة جذاب"
"5 اسرار لتصدر المقالة في نتائج بحث جوجل"
"7 حقائق عن الربح من الانترنت لا تعلمها"
"10 خطوات لانشاء مدونة الكترونية احترافية"
ان الهدف من انشاء عنوان جذاب هو لاستمرار الناس في قراءته للنهاية والنقر عليه ، وهذا هو اول شي يجب ان تنتبه وتركز عليه قبل استكمال خطوات كتابة عنوان مقال.

2. انشئ عنوان مقال لغاية 60 حرفاً

حاول ان لا تكتب عنوان المقال اكثر من 60 حرف لان محرك بحث جوجل لن يظهر العنوان كاملاً اذا كان يزيد عن 60 حرفاً ، الافضل ان تكتب العنوان لغاية 60 حرف او اقل لاظهاره للناس بشكل كامل.
شاهد احد مواضيع المدونة في نتائج البحث يحتوي على اكثر من 60 حرف وغير ظاهر كاملاً.

بينما عنوان لموضوع اخر يحتوي على 58 حرفاً ويظهر بالشكل الكامل.

اظهار العنوان بشكل كامل ستعطي فكرة اكثر وضوحاً عن الموضوع للناس على عكس العنوان الغير ظاهر بشكل كامل، وستحصل على نسبة نقر اعلى للعنوان الكامل بينما العنوان الغير ظاهر كاملاً قد يفقد فرصة النقر.

3. انشاء عنوان مقال متوافق مع محركات البحث

عندما تقوم بكتابة عنوان موضوع انتبه من انه العنوان غير مكرر او مكتوب سابقاً ، لانه العنوان المكرر لن تظهره جوجل كعنوان اساسي ولو اذا كان يستحق افضل ترتيب في نتائج محرك البحث لن يظهر في النتيجة الذي يستحقها بسبب تكرار العنوان.
اكتب العنوان بشكل فريد ومفيد حاول ان تتميز عن غيرك اضف شي مختلف للعنوان للحصول على افضل ترتيب في نتائج محرك البحث ، اكتب عنوان مفيد فيه من الالحاح عن الموضوع.


كيفية انشاء عنوان مقال

سنحاول معاً انشاء عنوان مقالة غير مكرر وفريد ومفيد تتصدر فيه محركات البحث.
افتح محرك بحث جوجل ثم انسخ هذه الاقتباسات "" واكتب بينهم عنوان الموضوع.
مثال: على احد مواضيع المدونة الذي يتصدر النتيجة الاولى في البحث.

الان انتبه جيداً الى كلمة "حوالي 5 نتيجة" اذا كان الرقم من 1 الى 100 يعتبر سهل التصدر بهذا العنوان في نتائج محرك البحث لو تلاحظ عنوان موضوع المدونة في "حوالي 5 نتيجة" هذا سهل جداً ان اتصدر فيه.
وافضل شي ان يكون الرقم اقل من 100 ولا يزيد عن هذا العدد.
اما الكلمة الثانية "لا توجد نتائج لـ" هذا يعني ان العنوان غير مكرر او غير مستخدم من قبل شخص اخر لذلك عند كتابة عنوان انتبه من ان لا يوجد نتائج لهذا العنوان.
هذا كان من احد اسباب تصدر الموضوع في محرك البحث. فمن المهم ان تختار العناوين بشكل فريد وبعناية حتى لو كلفك الامر لساعات في النهاية ستحصل على النتيجة المطلوبة والتي ترضيك.

4. كتابة رقم او كلمة انجليزية في العناوين

هذا مهم جداً خاصة اذا كان محتوى المدونة او الموقع الخاص بك بالعربي ، لاحظت ان اغلب مواضيع المدونة التي تحتوي على ارقام وكلمات انجليزية تحصل على ترتيب افضل في نتائج البحث على عكس المواضيع الذي لا تحتوي على ارقام او كلمات انجليزية.
هذا قد لا يعلمه الكثير من المدونيين ، بصراحة رأيئ بهذا السبب هو الاختلاف بين المحتوى الاجنبي والعربي بمعنى ان المحتوى الاساسي الاجنبي مدعوم اكثر من العربي. لذلك يجب ان نضع في عناوين المقال ارقام او كلمات اجنبية متطابقة مع "عنوان رابط URL" لنحصل على الدعم الذي في المحتوى الاجنبي في المحتوى العربي. إقراء هذه المقالة لمعرفة كيفية انشاء عنوان رابط URL متوافق مع العنوان.

طريقة كتابة رقم او كلمة انجليزية في عنوان ورابط المقال
شاهد هذه الامثلة:

لاحظ كيف قمت بتضمين الكلمة في العنوان والرابط.
مثال على موضوع اخر.

تضمين الارقام في العنوان والرابط.
 هذا مثال ثالث على موضوع اخر.

هذه الطريقة مهمة جداً لا تتجاهلها خاصة اذا كان محتوى الموقع بالعربي كما ذكرت سابقاً أحرص دائماً عندما تنشئ عنوان مقال اكتب فيه كلمات قصيرة او احرف مرتبطة بالمقال كما شاهدت في الامثلة السابقة.
اعتقد فهمت جيداً الان كيف تقوم بكتابة الارقام والاحرف في العناوين.

5. خطا لا ترتكبه في انشاء عنوان مقال

تجنب كتابة العناوين بهذه الطريقة يجب عليك كتابة العنوان بشكل طبيعي وواضح ومرتبط بالمقالة ليفهم الناس ما تقدمه لهم.

هذه الطريقة لن تزيد من نقر الناس على العنوان بل على العكس ستفقد الكثير من النقرات بسبب العنوان الذي لا يحتوي على فائدة كافية عن المحتوى.

الخلاصة:
عنوان الموضوع عبارة عن ملخص للمحتوى ، وحينها سيقرر الناس هل محتواك مفيد او غير مفيد لذلك خذ الوقت الكافي لكتابة العنوان بالشكل الجذاب والصحيح.
مصدر المعلومات المذكورة في هذه المقالة.
موقع Neilpatel.

ذات صلة

في أمان الله.

إرسال تعليق

هناك 0 من التعليقات:

.Copyright © 2024 cnetjo.blogspot.com All Rights Reserved